إقتصاديةالمغربشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

اتصالات المغرب ترسخ أقدامها بإفريقيا باستحواذها على فاعل بتشاد

خلود الطيب

استكملت مجموعة اتصالات المغرب فصول استحواذها على رأسمال فاعل اتصالاتي بتشاد, لترسخ المجموعة أقدامها بإفرريقيا, ويصبح متواجد بتسع دولة إفريقية.

وقالت اتصالات المغرب, إنها أنهت الصفقة التي بموجبها فوتت “ميليكوم”، مالكة أسهم «تيغو تشاد»، كافة أسهمها للفاعل التاريخي بالمغرب في مجال تقديم خدمات الهاتف الثابت والمتنقل والأنترنت بالمغرب, علما بأنه هذه الصفقة كانت محط اتفاق تم بين اتصالات المغرب, و “ميليكوم” في شهر مارس الماضي, وهو الأمر الذي سيجعل من اتصالات المغرب منافسا قويا لشركات الاتصالات الأخرى الفاعلة بتشاد في مجال تقديم خدمات الهاتف والأنترنيت والتحول الرقمي بهذا البلد.

وكان الفاعل الاتصالاتي الأول بالمغرب, قد نال موافقة على ترخيص السلطات التشادية المعنية, بعد أن كان الرئيس المدير العام للمجموعة قد قام بزيارة إلى العاصمة نجامينا,حيث حظي باستقبال من طرف الرئيس التشادي,إدريس ديبي الذي عبر له أحيزون عن رغبته في الاستثمار في مجال الاتصالات بتشاد ومن ثم العمل على تطوير القطاع هناك.

وفي تعليقه على هذا الحدث, قال عبد السلام أحيزون رئيس الإدارة الجماعية للمجموعة, بأن هذه الصفقة تمثل مرحلة إضافية في مسار تطور المجموعة على الصعيد الدولي, و في الأسواق ذات الإمكانيات المهمة، إلى جانب كونها ستعزز أكثر تموقعها الاستراتيجي كفاعل رئيسي في مجال الاتصالات في القارة الإفريقية, مؤكدا بأن المجموعة, ستسخر كافة تجربتها لضمان التطور الرقمي بعيد المدى في تشاد.

وبعد إتمام هذه الصفقة, أصبحت اتصالات المغرب متواجدة بتسع دول إفريقية جنوب الصحراء, و هي موريتانيا ومالي وبوركينافاسو والغابون والكوت ديفوار وبنين والطوغو والنيجر وإفريقيا الوسطى, فضلا عن تشاد.

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق