تقاريرسياسيةليبيا

التقرير اليومي الرصدي لأبرز أحداث الحرب على العاصمة طرابلس. يوم السبت 1_6_2019.

أخبار ليبيا

* آمر غرفة العمليات الميدانية بعملية بركان الغضب اللواء “أحمد بوشحمة” لـمصادر صحفية : قوات الوفاق بدأت فجر السبت في التقدم في أكثر من محور، وسيطرت على مواقع جديدة.

* مصدر عسكري للجيش الليبي التابع للوفاق: قواتنا تشن هجوما عنيفا على تمركزات قوات حفتر في محور معسكر اليرموك والنقلية.

* الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي التابع للوفاق محمد قنونو: الجيش الليبي يتحرك وفق الخطط المعدّة للعمليات العسكرية .

* قنونو:قواتنا تغنم عدد من الآليات التابعة لـقوات حفتر بمحور السواني جنوب طرابلس.

* مصدر عسكري للجيش الليبي التابع للوفاق : سلاح الجو الليبي استهدف مخازن ذخيرة وعدد من الآليات الجديدة التي وصلت لدعم مليشيات حفتر في غريان.

* مصدر عسكري للجيش الليبي التابع للوفاق: قواتنا تواصل تقدمها في محوري المطار و اليرموك بعد أن استهدفت المدفعية الثقيلة بقصف محكم ودقيق مواقع قوات حفتر.

* آمر غرفة العمليات الميدانية بعملية بركان الغضب اللواء “أحمد بوشحمة” لـمصادر صحفية : قواتنا دمرت دبابة ومدرعة أثناء تقدماتها اليوم، وغنمت ما لا يقل عن 3 آليات عسكرية.

* الناطق باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية العميد أيوب قاسم: خط وصول المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيا صار محفوفا بالصعوبات نتيجة جهود رجال حرس السواحل الذين أغلقوا البوابة الشمالية للوصول إلى أوروبا.

* قاسم: حاربنا عمليات تهريب الوقود رغم قلة الإمكانيات لدينا، وهذه العمليات شبه متوقفة الآن.

* لجنة الأزمة ببلدية طرابلس المركز تعلن توفر الوقود بعد وصول الناقلة أنوار الخليج بحمولة 33 مليون لتر ميناء طرابلس، وبدء الضخ إلى خزانات طريق المطار.

* مصدر عسكري للجيش الليبي التابع للوفاق: قواتنا دمرت 7 آليات مسلحة بينها مدرعة إماراتية.

* مصادر إعلامية : خروج الخبراء العسكريين الفرنسيين من رأس لانوف على متن 3 سيارات باتجاه الغرب يرافقهم موكب سيارات عسكرية تابعة لقوات الردع اجدابيا بقيادة محمد البوعيشي الفرجاني.

* نقلا عن المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق : رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج يبلغ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رفض ليبيا لتسليح مليشيات حفتر التي تشن هجمات على المدنيين.

* مصادر إعلامية: السراج لـ بن سلمان : إرادة الشعب الليبي ستنتصر ليبني دولته المدنية والدول التي تدعم حفتر وتسلحه شريكة في كل انتهاكاته.

* القائم بالاعمال سفارةالولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا بالنيابة “ناتالي بيكر” يبدي قلقه بشأن قصف مستشفى النفط “كلينكا” ويدعو كافة الأطراف إلى تجنب التصعيد والعودة إلى طاولة الحوار برعاية البعثة الأممية.

* بيكر: القتال المستمر يهدد حياة المدنيين للخطر ويضر بالهياكل الأساسية المدنية ويخلق فرصة للإرهاب لملمة نفسه.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق