الجزائرالمغربرياضةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

الجزائر تدعم المغرب لاستضافة مونديال 2026

 

 

أعلنت الجزائر دعمها ملف المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.

ووافقت الرئاسة الجزائرية رسمياً على طلب المغرب انضمام النجم السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم، لخضر بلومي، إلى قائمة سفراء المغرب لدعم ملف ترشحها.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية ووسائل إعلام جزائرية، إن لخضر بلومي تلقى موافقة السلطات الجزائرية لدعم ملف ترشح المغرب لاحتضان بطولة كأس العالم  لكرة القدم عما 2026.

وبموافقة السلطات الجزائرية دعم جارتها المغرب ينضم لخضر بلومي، الذي يبلغ من العمر 59 عاما، إلى قائمة السفراء الذين تم اختيارهم لتمثيل ملف المغرب؛ وهم العاجي ديدييه‎ دروغبا والكاميروني صامويل إيتو، كما يجري التفاوض مع المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو من أجل الترويج لملف “المغرب 2026”.

وفي 16 مارس الجاري، قدَّم المغرب رسمياً ملف ترشُّحه لاستضافه مونديال 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن المنتظر أن تستقبل الرباط خبراء “الفيفا”، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة بين 17 و19 أبريل المقبل.

ويتنافس المغرب، الذي تقدّم بطلب استضافة كأس العالم في أغسطس الماضي، على تنظيم مونديال 2026 لينافس بجانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث من المقرر أن ينظم تصويت من قبل أعضاء “الفيفا”، في يونيو المقبل لاختيار البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم المونديال.

الامصار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق