المغرب

المغرب : اجتماع المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة يفضي إلى اطلاق برنامج عمل جهوي

خلود الطيب

عٌقد اجتماع المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء يوم الثلاثاء بالمنتجع السياحي “ريم   أكواتيك” ضواحي فاس، برئاسة حكيم بنشماش الأمين العام لحزب “البام”.

و تطرق بنشماش إلى المستجدات التنظيمية التي يشهدها الحزب، كما ناقش مختلف الأوراش الموضوعة على جدول أعمال الحزب لتأهيل أدائه التنظيمي والسياسي في المرحلة الراهنة، في إطار وطني يستدعي تعبئة كل مناضلات ومناضلي الحزب لاستعادة المبادرة الحزبية في مختلف الواجهات، بترسيخ مبدأ إعادة تعريف المسؤولية، وتخليق العمل الحزبي، والاحتكام للقوانين التنظيمية والمقررات الحزبية في احترام تام لوظائف واختصاصات المؤسسات الحزبية.

وقد ناقش المكتب الفيدرالي في المهام المنوطة به تفعيلا لمقتضيات المادة 70 من النظام الأساسي، والتي توكل إليه تدبير الفترات الانتقالية في بناء البنيات الترابية، وتدبير حالات انقطاع مسؤوليها عن مزاولة مهامهم لأي سبب من الأسباب.

واتخذ المكتب الفيدرالي قرارا يقضي  يإطلاق برنامج عمل جهوي بإشراف عضوات وأعضاء من المكتب الفيدرالي، وفق جدولة زمنية لمباشرة المشاورات مع البرلمانيين، والمنتخبين، وأعضاء المجلس الوطني، والفعاليات الشبابية والنسائية، وممثلي المنتديات الوطنية.

كما تقرر خلال هذا الاجتماع إحداث فريق عمل لصياغة أرضية عمل للمنتديات والمنظمات الموازية وطنيا وجهويا بتنسيق مع المكتب السياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق