المغربثقافةرياضة

المغرب: فوز الفرس “أطلس”في مسابقة الجائزة الكبرى للملك محمد الخامس

خلود الطيب

– تمكن الفرس “أطلس”من الفوز بالمرتبة الأولى في منافسات الجائزة الكبرى للملك محمد الخامس لسباق الخيل برسم سنة 2019، التي اقيمت يوم الجمعة بحلبة سباق الخيل بالدار البيضاء.
و استطاع الفرس “أطلس”، الذي كان يمتطيه الفارس فضول عبد الرحيم، من انتزاع هذا اللقب بقطعه مسافة 2400 متر في ظرف دقيقتين و32 ثانية و82 جزء من المائة، متحصلا على ما قيمته 250 ألف درهم.
وبذلك أكد هذا الفرس تفوقه على 11 متباريا من منافسيه في هذا السباق المنظم، تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس، لفائدة أجود الخيول الإنجليزية الأصيلة البالغة أعمارها أربع سنوات فما فوق، التي سبق لها أن فازت منذ فاتح ماي من السنة الفارطة على الأقل بسباق واحد أو 3 سباقات في مسارها، أو شاركت في السباقات المغربية مرتين على الأقل.
وتعود ملكية الفرس المحرز على المرتبة الأولى في هذه الجائزة الكبرى، التي تبلغ قيمتها المالية الاجمالية 500 ألف درهم نصفها لمتقدم السباق، لحريسة “جالوبي راسينغ” حيث يشرف على ترويض هذا الفرس المدرب “الشريف العلمي”.
أما المركز الثاني والثالث في هذه المنافسة، فقد تحصل عليها كل من الفرس “كان فوسيفير” الذي كان يمتطيه الفارس” أميني رشيد” وتعود ملكيته للسدراتي محمد عزالدين ، والفرس “شينينغ داون ” الذي كان يمتطيه “بورجا فايوس مارتان” وتعود ملكيته لكريمين امحمد.
ويذكر أن دورة سنة 2018 لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى، كانت من نصيب الفرس “ستريفينغ” في ملكية “أطلنتيك راسينغ”، والتي كان يمتطيه الفارس “عبد الرحيم فضول عبد الرحيم ” تحت إشراف المدرب “الشريف العلمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق