المغربرياضةرياضيةشؤون إفريقية

الملعب الكبير بمراكش يحتضن الحصص التدريبية لمنتخبات افريقية

خلود الطيب

فضلت عدة منتخبات إفريقية خوض معسكراتها التدريبية الأخيرة،استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقبلة بمصر، بمدينة مراكش على مدى ثلاثة أسابيع تتخللها العديد من المباريات الودية على أرضية الملعب الكبير لعاصمة النخيل.

واختارت هذه المنتخبات خوض معسكرها الإعدادي الأخير بمدينة مراكش بفضل عوامل عديدة، خاصة منها البنيات الرياضية والفندقية الجيدة، التي تتوفر عليها المدينة، إضافة إلى عامل المناخ الذي يشبه المناخ الذي ستخوض فيه مباريات البطولة القارية بمصر.

وأفاد رشيد النايف، مدير الملعب الكبير لمراكش، في آخر تصريح لـه أنه بالإضافة إلى المنتخب المغربي الذي سيخوض مباراتين وديتين بمراكش، سيحتضن الملعب الكبير في الفترة الحالية تدريبات ومباريات ودية لمنتخبات غامبيا، زامبيا، موريتانيا، مدغشقر، غينيا والبينين.

وأكد مدير ملعب مراكش أن إدارته وضعت برنامجا مفصلا لمعسكرات المنتخبات المذكورة، حيث ستحتضن الملاعب الملحقة 105 حصص تدريبية، إضافة إلى 7 مباريات ودية دولية ستجرى بنظام وتنقيط الاتحاد الدولي.

أما بخصوص جاهزية ملعب مراكش لاحتضان تحضيرات هذه المنتخبات، قال النايف أن الإدارة عملت منذ أشهر على تحضير وتجهيز عشب ملاعب التداريب وكذلك الملعب الرئيسي، مؤكدا أن الملاعب الملحقة الأربعة التي يتوفر عليها ملعب مراكش جاهزة لاحتضان ثلاث حصص تدريبية في اليوم دون أن يتأثر عشبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق