تونسرياضةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

تونس ترحب باستضافة كأس العالم 2030 مع المغرب والجزائر

وافق الاتحاد التونسي، لكرة القدم، بتقديم مقترح للمشاركة في استضافة بطولة كأس العالم 2030، رفقة المغرب والجزائر.

وأكدت شبكة BBC، أن الاتحاد التونسي سعيد بالفكرة التي تم طرحها، بتقديم ملف ثلاثي لاستضافة المونديال.

وقال رئيس الاتحاد التونسي، وديع الجريء، إنهم منفتحون للفكرة، ويتمنون الموافقة عليها، ولكنهم لم يتلقوا أي عروض رسمية من أجل ذلك.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها ستتقدم لتنظيم مونديال 2030، بعد رفض الملف المغربي لتنظيم نسخة 2026، لصالح الملف الثلاثي المشترك، المقدم من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

أعلن وزير الشباب والرياضة الجزائري، محمد حطاب، في وقت سابق، أن بلاده تفكر في التقدم بملف مشترك مع المغرب وتونس، لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقال حطاب، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، على هامش زيارته للبعثة الرياضية الجزائرية، المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، والتي اختتمت يوم السبت: “سندرس إمكانية الترشح لاحتضان كأس العالم بملف مشترك مع المغرب وتونس”.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري، خير الدين زطشي، أول من تحمس لتقديم ملف مشترك مع تونس والمغرب، لتنظيم بطولة كأس العالم 2030، ومنافسة الملف الثلاثي المشترك الآخر، الذي تعتزم تقديمه الأوروجواي والأرجنتين والباراجواي.

وصوتت الجزائر لصالح ملف المغرب، بدلا من الملف الثلاثي المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، الذي فاز بتنظيم كأس العالم 2026.

بالرغم من التوتر الحاد الذي يسيطر على العلاقات الرسمية بين البلدين، على خلفية قضية الصحراء المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو، إلا أن المغرب أشاد بموقف الجزائر.

الامصار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق