إقتصادالمغربتقاريرساحل العاجشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

شركة مغربية تبني مستشفى بكوت ديفوار بتكلفة 50 مليون دولار

خلود الطيب

شرعت الشركة المغربية “أجانتيس”، في بناء مستشفى جديد، بشمال العاصمة الافوارية أبيدجان، بتكلفة مالية تناهز 50 مليون دولار، بطاقته استيعابية تبلغ حوالي 198 سرير، وعلى مساحة إجمالية تبلغ 10 هكتارات. وحسب صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، فستمتد الأشغال في المشروع، حوالي ستة أشهر، وسيقدم المستشفى خدمات صحية، تتنوع بين الفحوصات الطبية، والعمليات الجراحية، للكبار والأطفال، والطب الباطني وجناح خاص بمرضى القصور الكلوي.

وأضافت الصحيفة أن المستشفى سيجهز بمختبر للتحاليل الطبية، وقاعة للإسعافات الأولية، وقاعة للإنعاش للاطفال والكبار. وتدخل الوحدة الصحية، في إطار اتفاقية إجمالية، تبلغ قيمتها 100مليون دولار، ستتكلف بإنجازها شركة AGENTIS، المتخصصة في التجهيزات الطبية، والشبه الطبية، ويقول المدير العام للمجموعة في تصريح للصحيفة: “نعمل على تحقيق رقم معاملات يتجاوز 300 مليون يورو في السوق الصحية الافوارية”.

وانخرطت الكوت ديفوار، في أكبر برنامج لتقوية العرض الصحي بهذه الدولة الافريقية، في افق 2020، وتعمل شركة AGENTIS، منذ أسابيع، على الرفع من اعتماداتها الإستثمارية، لتنفيذ مشاريع صحية أخرى. الشركة المغربية، رأت الوجود سنة 2007، حصلت على نسبة 25%، في شركة Enova Research & Technology، المتخصصة في الإستثمارات الطبية، وعلى نسبة 95%ف شركة PES، المتخصصة في إنتاج المواد والمنتوجات الصحية والطبية، من بينها القفازات الطبية المعقمة.

لفراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق