المغربرياضةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

هيرفي رونار يعلن رسميا استقالته من تدريب المنتخب المغربي

خلود الطيب

أعلن  المدرب الفرنسي هيرفي رونارد، أمس الأحد، عبد تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، استقالته من تدريب المنتخب المغربي.

وقال رونار “سيبقى المغرب دائمًا بالنسبة لي بلدا عشت فيه مشاعر لا تصدق، دامت طويلا واستمرت حتى الآن”. وزاج “قضيت في المغرب قرابة ثلاثة سنوات ونصف، أي 41 شهرا، شاركت فيها لحظات دقيقة ومكثفة مع اللاعبين الذين أكن لهم مشاعر الحب، والموظفين المتفانين، وكذلك المشجعين المغاربة”.

وأضاف ” كانت مغامرة رائعة، بدأت من الرأس الأخضر إلى مصر مرورا عبر الجابون وروسيا”. وتحدث عن إنجازاته مع أسود الأطلس وقال “تقدم الفريق من المرتبة 81 في التصنيف العالمي لسنة 2016…، أنا فخور بما حققناه”.

وواصل  “بالإضافة إلى تصنيفنا الدولي (47) ، وصلنا مرتين إلى المرحلة الثانية من كأس الأمم الأفريقية بما في ذلك ربع النهائي، وهو ما لم يتحقق منذ سنة 2004″.

وتابع ” شاركنا أيضا في كأس العالم 2018 في روسيا بعد 20 سنة من غياب المغرب عن تلك البطولة، وهي المرة الأولى لي في المونديال ولن أنسى ذلك أبدا”.

وعبر عن أسفه لعدم تمكن المنتخب المغربي من الذهاب بعيدا في الكان، وقال “إن الوقت حان لإنهاء هذه المسيرة الطويلة والجميلة”، ووصف قرار الاستقالة بأنه “قرار لا مفر منه، تم اتخاذه قبل وقت طويل من كأس الأمم الإفريقية 2019”.

وأكد أن قراره “لا رجعة فيه”، وأنه تم إبلاغ فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، به بطريقة رسمية”.

وفي تدوينة أخرى وجه رونار الشكر للملك محمد السادس، “على ما يبذله من جهود لتطوير الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص”، كما شكر “الأمير مولاي الحسن وباقي الأسرة الملكية”.

 

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق