الجزائرتقاريرتونسليبيا

وصف الجزائر بـ”الشيوعية” وليبيا بالدولة “المخيفة” وفق الإعلام الجزائري.. رياض المؤخر يوضح لـ”الصباح نيوز”

 

تداولت مواقع الكترونية جزائرية، ما مفاده أنّ وزير الشؤون المحلية والبيئية رياض المؤخر صرّح خلال الملتقى الدولي تونس أمل في المتوسط والذي احتضنه روما أمس الخميس “افضل ان اقول أن تونس تقع تحت ايطاليا…عوض ان أقول أن تونس بين الجزائر الشيوعية وليبيا التي تبعث عن الخوف”.

وللتأكد من صحة التصريحات، اتصلت “الصباح نيوز” برياض المؤخر الذي نفى صحة ما تمّ تداوله، وأوضح أنّه على هامش مشاركته في ملتقى بروما وبعد مداخلة لوزير الخارجية الايطالي الذي قال من خلالها مازحا “أرى تونس من شرفة منزلي”، فكان ان ردّ عليه قائلا: “عندما كنت في أمريكا كمتربص منذ حوالي 30 سنة مضت يسألونني عن تونس أين توجد فأقول تحت إيطاليا على اعتبار أن تونس لم تكن معروفة في ذلك الوقت لدى الأمريكيين”، وأضاف: “حينها كنت أقول للأمريكيين تونس فيردون هل هي أندونيسيا؟ وعندما أقول انها بشمال افريقيا  يقولون لي “سود” وعندما أقول لهم أنها بجانب ليبيا يردوّن ليبيا القذافي وعندما أقول أنها جارة الجزائر يصفونها الأمريكيون في ذلك الزمن بالدولة الشيوعية”.

وختم بالقول: “أطنّ أنه من غير المعقول أن أصرح بمثل ما تم تداوله.. وما قلته كان نقلا عن أمريكيين منذ حوالي 30 سنة”.

وللاشارة فقد حضر الملتقى من الجانب التونسي وزيري الشؤون الثقافية محمد زين العابدين والشؤون المحلية والبيئية رياض المؤخر، ورئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي ورئيس الغرفة التونسية الايطالية للتجارة والصناعة  مراد فرادي…

المصدر:الصباح نيوز،05ماي2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق