تقاريرسياسيةليبيا

ليبيا تشارك في قمة الاتحاد الافريقي القادمة

 

 

كشف مكتب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، فائز السراج ، أن وفدا رسميا سيشارك في قمة الاتحاد الافريقي في دورتها التاسعة والعشرين المقرر عقدها في أديس أبابا يومي الثالث والرابع من يوليو المقبل.

وقال ذات المصدر في تصريحات صحفية محلّية ، أن فائز السراج سيكون على رأس هذا الوفد ، الذي يضم وزير خارجيته محمد الطاهر سيالة ومستشاره السياسي الطاهر السني وأمين سره الخاص المعتصم بالله الضاوي بالإضافة إلى سفير ليبيا في أثيوبيا.

وستعرض القمة التقارير الخاصة بنتائج الأوضاع في ليبيا ، حيث من المقرر أن يقدم مبعوث الاتحاد الإفريقي لليبيا تقاريره ، لتطرح القمة توصياتها من أجل تعزيز الأمن في تلك الدولة.

وفي الآونة الأخيرة بحثت دول الجوار الليبي (مصر تونس الجزائر) في أكثر من اجتماع لها وضع حد للأزمة المتفاقمة منذ 6 أعوام ، حيث توقعت مصادر دبلوماسية أن تقدم مجموعة دول الجوار الليبي ما آلت إليه الاجتماعات التي تم إجراؤها في الجزائر أوائل مايو الماضي ، وخرج منها بيان ختامي يعزز فرص الحوار السياسي في ليبيا ، لمناقشته بالقمة الإفريقية ومحاولة تمريره كتوصية إزاء الملف الليبي ، خاصة وأن هناك إجماعًا من الجزائر وتونس ومصر على مخرجات هذا الاجتماع الأخير.

 

المصدر: بوابة إفريقيا الإخبارية 2017/06/29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق