أمنيةتقاريرشمال إفريقيامصر

القاهرة: القبض على خلية تكفيرية تابعة لتنظيم “أجناد مصر”

 

 

كشفت مصادر أمنية، أن قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع قوات الأمن العام، ضبطت 3 متهمين تكفيريين متورطين في الهجوم على سيارة شرطة البدرشين الجمعة الماضي، التي أسفرت عن استشهاد 5 من رجال الشرطة، في مداهمة لبؤرة إجرامية في منطقة الحوامدية.

وأشارت المصادر الأمنية، إلى أن قوات الأمن تلاحق 3 متهمين آخرين من المشاركين في الواقعة، بينهم منفذ واثنين آخرين كانوا يؤمنون المنفذين.

وأوضحت المصادر الأمنية، أن المتهمين المقبوض عليهم هاربين من تنظيم “أجناد مصر”، و”خلية جنوب الجيزة”، التي ارتكبت العديد من وقائع الاغتيالات لضباط وأفراد شرطة في القاهرة والجيزة خلال الفترة الماضية.

وأضافت المصادر الأمنية، أن قوات الأمن بالجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني والأمن العام، نجحت من تحديد هوية المتهمين من خلال 4 كاميرات التقطت صورا للمتهمين أثناء تنفيذ الواقعة.

وأكدت المصادر الأمنية، أن المتهمين قسموا أنفسهم إلى مجموعتين، الأولى تضم 3 متهمين كانوا يستقلون دراجة نارية ومدججين بالأسلحة الآلية، وهاجموا سيارة الشرطة وقتلوا 5 من رجال الشرطة استولوا على بندقيتين آليتين من الشهداء، والثانية تضم 3 آخرين يؤمنون المتهمين أثناء تنفيذ الواقعة.

كانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت تفاصيل الحادث الإرهابي، وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني إنه في أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمني المعين لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين في الجيزة، أطلق 3 ملثمين يستقلون دراجة نارية أعيرة نارية من سلاح آلي كان بحوزتهم تجاة السيارة، وبادلهم أحد ضباط الشرطة كان على مقربة من الحادث إطلاق النيران، وهو ما أجبرهم على الفرار، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة وأحد الأفراد و3 مجندين، وعلى الفور انتلقت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، للوقوف على ملابساتها، واتخذت الإجراءات القانونية.

المصدر: الوسط، 2017/07/25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق