إقتصادتونسشمال إفريقيا

«بيت الزكاة» : تمويل مشاريع في تونس بقيمة 15 ألف دينار

 

 

وقّع (بيت الزكاة) الكويتي اتفاقية مع جمعية خيرية تونسية لتمويل مشاريع تنموية صغرى داخل تونس تتجاوز بقيمة 15 ألف دينار كويتي ( 50 ألف دولار).

وقال ممثل بـ (بيت الزكاة) عبدالله الحيدر إن التوقيع جرى في مقر السفارة الكويتية بتونس مع (جمعية مرحمة) التونسية المعتمدة من وزارة الخارجية الكويتية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تنص على تمويل مشاريع تنموية صغرى في مجالات عدة كالصيد البحري وتربية المواشي وأعمال الخياطة تتجاوز قيمتها الاجمالية 15 ألف دينار كويتي تقدم بها أحد المتبرعين الكبار في دولة الكويت.

وأوضح الحيدر أن هذه الاتفاقية تؤكد عمق علاقات التعاون بين الكويت وتونس في مجال العمل الخيري والانساني مشيرا إلى مبادرات ومشاريع خيرية ل(بيت الزكاة) في تونس من ابرزها المركب التعليمي الزراعي بمحافظة (قفصة) جنوبي تونس والذي تم افتتاحه أوائل العام الجاري.

وشدد على أن (بيت الزكاة) لا يتعامل إلا مع الجمعيات والجهات المعتمدة من الخارجية الكويتية من بينها جمعية (مرحمة) في تونس.

من جهته ذكر مدير جمعية (مرحمة) التونسية محسن الجندوبي أن هذه الاتفاقية تعكس حجم التعاون في العمل الخيري والانساني بين تونس والكويت مؤكدا انها ستخصص لتمويل مشاريع تنموية صغرى لفائدة العاطلين عن العمل لاسيما من أصحاب الشهادات العليا.

وأعرب الجندوبي عن الأمل في أن تكون هذه الاتفاقية دفعة أولى لتعاون طويل بين (بيت الزكاة) الكويتي وجمعية (مرحمة) تليها اتفاقيات أخرى تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في تونس.

المصدر: سيف نيوز ، 2017/07/24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق