إقتصادشمال إفريقياليبيا

البرلمان الأوروبي: 6 مليارات يورو لاتفاق مع ليبيا بشأن الهجرة

 

 

قال رئيس البرلمان الأوروبي انطونيو تاجاني يوم أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2017  إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يخصص 6 مليارات يورو ( 7.2 مليار دولار) لصالح التوصل إلى اتفاق مع ليبيا بهدف الحد من الهجرة.

وتعادل الـ 6 مليارات يورو، المبلغ الذي التزم الاتحاد الأوروبي بتسديده خلال الاتفاق الذي وقعه مع تركيا عام 2015، مما أدى إلى انخفاض كبير في تدفقات الهجرة عبر اليونان والبلقان.

وأضاف تاجاني في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ” من المناسب الاستثمار في ليبيا، أعتقد أنه يجب علينا استثمار نفس المبلغ الذي استثمرناه في تركيا لإغلاق ممر البلقان”.

وتابع رئيس البرلمان الأوروبي أنه ينبغي إيجاد استراتيجية طويلة الأجل لتحسين ظروف المعيشة في جميع أنحاء أفريقيا، وإلا فإن “الملايين” سوف يطرقون أبواب أوروبا في العقود المقبلة.

وقال تاجاني الذي ينتمي إلى التيار المحافظ/ 64 عاما/ : ” تمثل أفريقيا التحدي الأبرز الذي نواجهه، وإذا لم نتمكن من ذلك في غضون سنوات قليلة، سيصل ملايين الأشخاص”.

ومن المتوقع أن يزيد عدد سكان أفريقيا بأكثر من الضعف ليصل إلى 5ر2 مليار نسمة بحلول عام 2050، وسوف تستمر عوامل تغير المناخ والإرهاب والجفاف وعدم الاستقرار السياسي والفقر في تغذية الهجرة.

المصدر: بوابة افريقيا الاخبارية، 2017/09/12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق