تقاريرتونسسياسيةشمال إفريقيامصر

فحوى لقاء يوسف الشاهد بعبد الفتاح السيسي

أجرى رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الأحد 12 نوفمبر بالقاهرة محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وثمّن الشاهد ما تحقّقه مصر من نجاحات على درب الإصلاح والتنمية والنهوض الاقتصادي والاجتماعي الشامل، مؤكدا إشادة تونس بالدور الهام الذي تضطلع به مصر على الصعيدين العربي والإقليمي خدمة للقضايا العربية.
وجدّد رئيس الحكومة بالمناسبة تنديد بلادنا بالعمليات الإرهابية التي تستهدف أمن مصر واستقرارها مشدّدا على تضامنها مع الأشقاء المصريين ومساندتها جهودهم في مقاومة هذه الآفة.
ونوّه بعراقة العلاقات التاريخية بين تونس ومصر وبما شهدته مسيرة التعاون المثمر بين البلدين من تطور خلال السنوات الأخيرة، مبرزا حرص تونس على تعزيزها في مختلف المجالات.
وأكد أهمية عقد الدورة 16 للجنة العليا المشتركة لتقييم مسيرة التعاون الثنائي ودورها في دفعها والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الفاعلة والمتضامنة بين البلدين، معربا عن الارتياح لمستوى التشاور والتنسيق بين تونس ومصر حول مختلف التحديات التي تفرضها الأوضاع السائدة بالمنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما أكد تطلع تونس إلى مزيد الارتقاء بالتعاون في المجال الأمني من خلال تفعيل اللجنة الأمنية المشتركة وعقد اجتماعها نهاية شهر نوفمبر 2017 لتعزيز قدرات البلدين الشقيقين على صعيد جهود مقاومة الإرهاب ومواجهة التحديات التي تطرحها هذه الآفة الخطيرة.
الشارع المغاربي،2017/11/12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق