تقاريرسياسيةشمال إفريقيامصر

مصر: سامي عنان يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة

 

 

 

سيرشح الجنرال سامي عنان، رئيس الأركان السابق للجيش المصري نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في يومي 26 و 28 مارس المقبل. قال سامي بلاح الأمين العام لحزب مصر العربى أن “قادة الحزب قرروا ترشيح الجنرال سامى عنان وأبلغوه بالقرار ولم تحدث أي مشكلة ولم يكن هناك أي اعتراض”. تم تأسيس الحزب من قبل الجنرال في عام 2014. لم يُعلن رئيس الحزب حتى الآن رغبته في الترشح في الانتخابات.

في الأشهر الأخيرة، واجه العديد من المرشحين المحتملين بعض الصعوبات عندما تقدموا لترشيحهم لرئاسة مصر، ومن بينهم رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق الذي تخلى عن ترشيحه للانتخابات الرئاسية يوم 7 يناير. ذكرت مصادر من بوابة “ميدل إيست آي” أن تعرض أحمد شفيق للتهديد من قبل شخص لم يحدد اسمه كان قد أمره بالانسحاب من المنافسة الانتخابية وإلا كان سيفضحه من خلال نشر بعض مقاطع الفيديو الجنسية المتورط فيها رئيس الوزراء السابق، بالإضافة إلى ذلك، تم تهديده بتقديم شكوى للسلطات المصرية ضده وضد إحدى بناته بتهمة الفساد.

 

وغيره، أعلن المحامي خالد علي ترشيحه في نوفمبر الماضي، وبعدها حُكم عليه  بالسجن لمدة ثلاثة أشهر في سبتمبر لانتهاكه قانون الآداب العامة، والآن يخشى عدم استطاعته الترشح في الانتخابات.

الدولي 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق