تقاريرسياسيةشمال إفريقيامصر

مصر: متحدث باسم ”عنان” يتهم السيسي بارتكاب مخالفات أوسع من منافسه

 

افريقيا 2050 __ وكالات: 

 

أكد حازم حسني، المتحدث باسم الفريق سامي عنان، رئيس الأركان المصري الأسبق، والمستبعد من كشوف الناخبين في سباق الرئاسة، إن الأخير في بيان له يوم أمس الأحد 4 جانفي 2018 أنه لم يرتكب من المخالفات ما ارتكبه الرئيس الحالي “عبد الفتاح السيسي”، فيما يتعلق بإعلان عزمه خوض رئاسيات 2018.

و تم استدعاء ” عنان ” من الجيش المصري من أجل التحقيق معه فيما وصف بـ”تجاوزات ومخالفات” ارتكبها على خلفية إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة “كونه لا يزال عسكريًا”.

ونفى حسني، أن يكون بيان عنان، الذي أعلن عبره عزمه الترشح للرئاسة، “يحمل تحريضًا ضد الجيش المصري أو تحميله مسؤولية إخفاق سياسات مسؤول عنها الرئيس المنتهية لولايته السيسي في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والجيوستراتيجية”.

وقال إن عنان لم يرتكب من المخالفات ما ارتكبه الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي حين تحدث عن طموحاته السياسية بالوصول إلى منصب رئيس الجمهورية، وتجييش المثقفين للدعاية لترشحه للرئاسة حين كان وزيرًا للدفاع”، قبيل الفوز بالرئاسة صيف 2014.

وأوضح حسني، في بيان له، أنه “تم تسجيل جميع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة وبينهم عنان آنذاك في كشوف الناخبين بمعرفة وزارة الدفاع المصرية نفسها سنة 2012 بما مكنهم جميعاً من الإدلاء بأصواتهم في ذلك الحين في الاستحقاقات الانتخابية”.

وأشار حسني إلى أن بيان عنان في جانفي الماضي كان اعتزامًا للترشح، وليس إعلانًا له، ومشروطًا بموافقة القوات المسلحة على وقف استدعائه.

و تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس المقبل، يتنافس فيها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد الليبرالي موسى مصطفي موسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق