تقاريرسياسيةشمال إفريقياليبيا

مركز أبحاث أمريكي: حفتر على مشارف السقوط

 

قال مركز المجلس الأطلسي للأبحاث، السبت10 فيفري 2018، إن قائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر على مشارف السقوط، وربط مركز الأبحاث الأمريكي لمتخصص في الشؤون الدولية، في مقال له منشور بموقعه الرسمي، قراءته إزاء حفتر بظهور من وصفه بالمنافس القوي، في إشارة إلى المطلوب الدولي محمود الورفلي.

وأضاف المركز أن قوة آمر محاور الصاعقة محمود الورفلي وأهميته ظهرت عندما خرج أنصاره للمطالبة بإطلاق سراحه من سجن الشرطة العسكرية الموالية لحفتر.

ويذكر الموقع أيضا أن الورفلي يستمد أهميته من كونه مسؤولا عن جماعة سلفيّة تنضوي تحت قيادة مليشيات حفتر.

وتابع المركز أن الورفلي صار عبئا على حفتر بعد صدور مذكرة اعتقال في حقه، ما يضع قائد مليشيات الكرامة بين خيار الالتزام بقرارات المجتمع الدولي وحماية الورفلي، وفق تقدير المركز.

وقال الناطق باسم مليشيات الكرامة أحمد المسماري الخميس الماضي 08 فيفري 2018، في حوار مع قناة فرانس 42 إن الورفلي مازال معتقلا لدى الشرطة العسكرية، وإن احتمالية تسليمه للجنائية الدولية أمر غير وارد.

وتتتاقض تصريحات المسماري مع  مسؤول المكتب الإعلامي للصاعقة رياض الشهيبي، الذي أفاد قبله في نفس اليوم أي 08 فيفري 2018 لوكالة سبوتنيك الروسية بإطلاقة محمود الورفلي بعد انتهاء التحقيق معه دون إعلان أي نتائج.

وظهر الورفلي عقب احتجاجات الرافضين لوقفه، في مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يطمئن الموالين له أنه بخير وأنه قد جرى التحقيق معه في مقر الشرطة العسكرية بالمرج.

المصدر: الرأي العام التونسية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق