أمنيةتقاريرتونسشؤون إفريقيةشمال إفريقياغرب إفريقياغينيا

تعزيز التعاون بين تونس وغينيا في المجالين القانوني والقضائي أبرز محاور لقاء وزير العدل مع نظيره الغيني

 

 

افريفيا 2050 __ تونس: 

 

بحث وزير العدل، غازي الجريبي، يوم أمس الاثنين19 فيفري 2018، مع وزير الدولة وزير العدل بجمهورية غينيا كوناكري، “شيخ ساكو”، سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين تونس وغينيا في المجالين القانوني والقضائي، إلى جانب النظر في إمكانية إبرام اتفاقيات ثنائية ومذكرات تفاهم في المجال.

وذكرت الوزارة، في بلاغ، أن الوزير الغيني أكد خلال اللقاء الذي انتظم بمقر الوزارة، حرص بلاده على تعزيز فرص التعاون مع تونس والاستفادة من الخبرات القضائية التونسية وما تتسم به هيكلة القضاء في تونس، لاسيما بعد إرساء المجلس الأعلى للقضاء وفق دستور جانفي 2014.

يشار إلى أن وزير الدولة وزير العدل الغيني، يؤدي زيارة الى تونس في إطار انعقاد الدورة الخامسة للّجنة المشتركة بين تونس وغينيا كوناكري يومي 19 و20 فيفري الجاري، التي يشرف عليها كل من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، ووزير الشؤون الخارجية والغينيين بالخارج، “مامدي توري”.

ومن المنتظر أن يتم التوقيع في ختام أشغال هذه اللجنة المشتركة على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تهم مختلف مجالات التعاون، على غرار التنمية التكنولوجية والصناعية والبريد وتكنولوجيات المعلومات والاتصال والفلاحة والشؤون الاجتماعية والتكوين المهني والتقني والمشاورات السياسية.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق