تقاريرتونسسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

تونس : حاتم الفرجاني يتباحث في ماليزيا سبل دفع المبادلات التجارية بين البلدين

 

افريقيا 2050 __ تونس: 

أجرى كاتب الدّولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلّف بالدّبلوماسيّة الإقتصاديّة حاتم الفرجاني خلال الزيارة التي اداها إلى ماليزيا يومي 28 فيفري و1 مارس 2018 سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين الماليزيين بهدف تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين البلدين .

وبحث كاتب الدولة مع نظيره الماليزي داتو سيري ريزال مريكال سبل دفع المبادلات التّجاريّة والإرتقاء بالعلاقات الإقتصاديّة وتبادل الخبرات بين البلدين مشيرا الى ان الطرفان اكدا بالمناسبة على أهميّة عقد الدّورة الأولى للّجنة المشتركة على مستوى وزاري في أقرب الآجال وفتح ممثليات دبلوماسية في كلا البلدين، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

كما تطرق في لقائين مع كل من نائبي وزيري النّقل والصّحة الماليزيين إلى سُبل تعزيز التّعاون الثّنائي في القطاعين وخاصّة في مجال خدمات النّقل الجوّي والشّراكة في قطاع إنتاج الأدوية وصناعة المواد الطبية والسّياحة الإستشفائيّة.

وأكد كاتب الدولة اليوم الخميس في كلمة خلال منتدى الأعمال التونسي الماليزي والذي حضره أكثر من 120 رجل أعمال من البلدين، على جاذبيّة مناخ الإستثمار التّونسي للشّراكة والإستثمار الأجنبي المباشر، بفضل موقعها الجغرافي والإصلاحات التي تضمنتها مجلة الإستثمار الجديدة.

وأجرى أعضاء الوفد التونسي لقاءات مباشرة مع رجال الأعمال والفاعلين الإقتصاديّين الماليزيين حول فرص الشّراكة والإستثمار في تونس.

يذكر أن كاتب الدولة يترأس منذ 26 فيفري وإلى غاية 3 مارس بعثة اقتصادية تونسية متنقلة متعددة الاختصاصات، إلى كل من سنغافورة وماليزيا وتايلاندا، بهدف بحث سبل تحقيق التوازن في المبادلات التجارية مع هذه البلدان والبحث عن أسواق جديدة لتصدير المنتوجات التونسية وجلب الاستثمار والترويج للوجهة السياحية التونسية.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق