السودانتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

السودان يؤكد أهمية العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية

 

 

أكد رئيس الأركان المشتركة بالجيش السوداني، الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، أهمية واستراتيجية العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وحرص بلاده على تطبيعها وتطويرها في الاتجاه الذي يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

وقال عبد المعروف – خلال لقائه أمس الأربعاء بالخرطوم بوفد الكونجرس الأمريكي برئاسة ثورن بيري رئيس لجنة الخدمات – إن تطوير العلاقات يأتي في إطار القيم الإنسانية والتعاون البنّاء والاحترام المتبادل، بالقدر الذي يسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

واستعرض رئيس الأركان المشتركة، جانبًا من تاريخ العلاقة بين البلدين وأشكال التعاون، مؤكدًا مواصلة الجهود لإكمال ما بدأه سلفه لتحقيق الأهداف المنشودة، وقدم للوفد تنويرًا حول مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية بالسودان.

وأشار عبد المعروف إلى الاستقرار الذي تشهده دارفور وخطوات الدولة الرامية لإحلال السلام في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، مؤكدًا التزام القوات المسلحة بوقف إطلاق النار المعلن من قبل القائد الأعلى، رئيس الجمهورية.

ونوه بجهود السودان المستمرة في مكافحة الإرهاب والحركات السالبة والإتجار بالبشر والتهريب، والتي من شأنها رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد على أهمية العلاقة بين البلدين، وبذل كل جهد ممكن لتعزيزها، والسعي لإكمال مسارات خطة الارتباط المشتركة بين السودان والولايات المتحدة، بجانب تفعيل مجالات التعاون والتدريب وتبادل الخبرات.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق