أمنيةتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

حفتر يستخدم موانئ النفط الليبية مخازن للسلاح

كشف مقطع فيديو عن استخدام قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المؤسسات النفطية بمنطقة الهلال النفطي مخازنا للذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشره المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى ليل الثلاثاء، الذخائر المخبأة في مقر شركة “فاوس” النمساوية للخدمات النفطية بمنطقة الهلال النفطي موردة من دولتي مصر والإمارات.

وأوضح المقطع أن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر تستخدم المؤسسات النفطية بالموانئ النفطية كمقرات لها.

وفي السياق ذاته، أعلن حرس المنشآت النفطية أنه اتخذ التدابير اللازمة لمنع انتقال النيران من الخزانات المشتعلة إلى الخزانات الأخرى بعد تعذر عمليات مكافحة الحرائق نتيجة القصف الجوي لطائرات حفتر، الذي يستهدف مواقع الشركات وخزانات النفط كما حدث بحظيرة خزانات راس لانوف.

وقال الحرس في بيان صحفي منشور على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، إن طائرات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر ألقت براميل متفجرة وقواذف الهاون نوع 120 فور وصول فريق الصيانة، وذلك رغم تعهد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله بتوفير منطقة حظر طيران فوق منطقة الهلال النفطي.

وخسرت ليبيا أربعمائة ألف برميل من النفط الخام يوميا، بعد معارك الهلال النفطي التي اندلعت الخميس الماضي، بين قوات آمر حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى ومسلحين تابعين للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مصطفى صنع الله، خروج خزانين نفطيين من الخدمة نهائيا، من أصل خمسة في ميناء راس لانوف، مع تراجع السعة التخزينية من تسعمائة وخمسين ألف برميل إلى خمسمائة وخمسين ألفا.

#شاهد – فيديو .. مليشيات الكرامة تستخدم المؤسسات النفطية مخازن للذخيرة

#شاهد- فيديو .. مليشيات الكرامة تستخدم المؤسسات النفطية مخازن للذخيرة- الذخائر المخبئة في شركة #فاوس موردة من الجيش #المصري و #الاماراتي كما هو موضح- مليشيا الكرامة تستخدم المؤسسات النفطية مقرات لها

Publiée par ‎المكتب الاعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية – فرع الوسطى‎ sur Mardi 19 juin 2018

المصدر: عربي 21 بتاريخ 21 جوان 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق