أمنيةتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيامصر

مصر: الإعدام لـ 31 شخصا في قضايا مختلفة

افريقيا 2050___

قضت محكمتين مصريتين بالحكم بالإعدام في حق 31 شخصا متهمين في قضيتين منفصلتين إحداهما قتل أمين شرطة وخفير نظامي عام 2015 والأخرى محاولة الهروب من سجن في عام 2016.

و قضت محكمة الجنيات الزقازيق يوم أمس الخميس بالحكم بالإعدام لـ18 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أدينوا بقتل أمين شرطة وخفير نظامي والشروع في قتل شرطيين بإطلاق الأعيرة النارية عليهما أثناء تأدية عملهما.

و تعود وقائع القضية إلى عام 2015 عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مستشفى الزقازيق الجامعي بوصول أمين شرطة يبلغ من العمر 37 عاما وخفير نظامي عمره 35 عاما وشرطيين مصابين بطلقات نارية قبل أن يلفظا أنفاسهما.

و بينت التحريات أن المتهمين حرضوا على العنف ضد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة المدنية ونفذوا أعمالا تخريبية وأتلفوا سيارة شرطة.

و في قضية ثانية ،قضت محكمة الجنايات بالإسماعلية أمس الخميس بحكم الإعدام على 13 متهما في قضية ما يسمى ”الهروب الكبير” و التي تعود وقائعها الى أكتوبر 2016 أين أقدم 13 سجينا بمساعدة بعض العناصر الأخرى من الهروب من سجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية و تضم مجموعة الهاربين 4 عناصر من أنصار بيت المقدس،فأحيلت ضدهم مباشرة قضية جنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق