تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

موجز “ليبيا والمجتمع الدولي”   

 

  • قدم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسان سلامة” نائبته للشؤون السياسية “ستيفاني ت. وليامز” إلى رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج ووزير خارجية ليبيا محمد الطاهر سيالة في طرابلس، حيث بحثوا في آخر المستجدات منذ أحداث الهلال النفطي وسبل السير قدما بخطة عمل الأمم المتحدة….

  • أجرى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رفقة النائب الثاني فوزي العقاب، مجموعة لقاءات مع السفراء والقائمين بالأعمال الممثلين للدول دائمة العضوية بمجلس الأمن؛ من أجل بحث سبل الحل وكيفية مساهمة هذه الدول من خلال موقعها في دعم عملية السلام والاستقرار السياسي والاقتصادي في ليبيا؛ كما تم خلال اللقاءات تسليم رسائل بالخصوص لرؤساء هذه الدول تضمنت موقف المجلس الأعلى للدولة ورؤيته للحل…

  • وقّع سفير إيطاليا لدى ليبيا “جوزيبي بيروني”، ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، “سلطان هاجييف”، اتفاقاً تعهدت بموجبه إيطاليا بتقديم 500 ألف يورو كدعم لجهود المصالحة الوطنية التي تبذلها الأمم المتحدة في ليبيا….

  • زار أعضاء دائرة الأمم المتحدة للأعمال المعنية بنزع الألغام ومكتب الأمم المتحدة الشؤون الإنسانية مدينة بنغازي، حيث تم حضور اجتماع حول إجراءات نزع الألغام من تنظيم مفوضية المجتمع المدني في ليبيا وبمشاركة المركز الليبي لنزع الألغام ومخلفات الحروب.

المصدر: صحيفة رؤية ليبية ، العدد 07، بتاريخ 16 جويلية 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق