تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

السفير الأمريكي للسراج: ندعم الشفافية المالية والتوزيع العادل للموارد والإصلاح الاقتصادي بليبيا

أكد القائم بالأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا الجديد دونالد بلوم، دعم بلاده بقوّة مزيدا من الشفافية المالية والتوزيع العادل للموارد والإصلاح الاقتصادي في ليبيا.

وأشار بلوم، إلى تشجيع الولايات المتحدة للمجلس الرئاسي والسلطات المعنيّة الأخرى في ليبيا على اتخاذ إجراءات سريعة لتحقيق هذه الأهداف، مؤكدا أن من شأن هذه المبادرات أن تدعم إعادة الاستقرار وتحسين حياة جميع الليبيين، حسب قوله.

وجاءت هذه التصريحات خلال لقاء السفير الأمريكي دونالد بلوم مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أمس الأربعاء في تونس، لمناقشة سبل التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا، وفق ما ذكرت السفارة الأمريكية في ليبيا على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”.

وجدد السفير بلوم خلال الاجتماع دعم الولايات المتحدة لحكومة الوفاق الوطني وما يبذله رئيس المجلس الرئاسي من جهد لتحقيق الأمن والاستقرار في بلاده.

كما تناول الاجتماع مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وليبيا لمحاربة الإرهاب، وسبل توسيع هذه الشراكة لتشمل مجالات التنمية والاقتصاد.

وتولى القائم بالأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا دونالد بلوم مهامه خلفا للسفيرة السابقة ستيفاني وليامز التي كُلفت بمنصب نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للشؤون السياسية بداية الشهر الجاري.

ليبيا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق