أمنيةتقاريرشؤون إفريقيةغرب إفريقيامالي

مالي: إغلاق 34 مركز إقتراع بسبب توترات أمنية

افريقيا 2050___

أغلقت لجنة الانتخابات في مالي 34 مركزا انتخابيا من بين 23 ألف مركز انتخابي بسبب تهديدات وحرائق مفتعلة، خلال الانتخابات الرئاسية يوم الأحد 29 جويلية 2018.

وأكد المتحدث باسم البعثة الأممية في مالي أوليفر سالغادو أن مسلحين مجهولين أطلقوا عشر قذائف هاون على محيط مدينة كيدال شمال البلاد انفجرت إحداها قرب مركز اقتراع، ما أدى إلى تعليق التصويت، دون إلحاق ضرر بشري.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات حتى الثالثة بتوقيت غرينتش 36%، وكانت مراكز التصويت التي افتتحت في الثامنة صباحا، خضعت لمراقبة مشددة من قبل وحدات من الجيش والشرطة في مالي، لكن ما زالت بعض المراكز في المناطق المتوترة بالشمال والوسط تتعرض لتهديدات الجماعات المسلحة مما أدى إلى إغلاقها مؤقتا.

ومن المتوقع أن تغلق مراكز التصويت أبوابها الساعة السادسة بتوقيت مالي، الذي يوافق توقيت غرينتش.

وتجري الانتخابات لمنح الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا الثقة لولاية ثانية، ويواجه كيتا في السباق الانتخابي أكثر من 20 مرشحا يتنافسون من أجل رئاسة البلاد، فيما لم تنظّم عملية الاقتراع في عدد من المناطق لدواع أمنية، وحثت بعثة المراقبة التابعة للاتحاد الأوروبي الحكومة أمس على نشر قائمة بأسماء الأماكن التي لن يتسنى فيها التصويت، لطمأنة شكوك بعض المرشحين من وجود “مراكز اقتراع وهمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق