شأن دولي

دونالد ترامب يتوعّد كل من سيتعامل مع إيران

افريقيا 2050___

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 7 أوت 2018، أنه لا يطمح لأقل من سلام عالمي بعد إعادة فرض العقوبات على إيران.

وشدّد دونالد ترامب في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، على أنّ ”كل من سيتعامل مع إيران لن يعمل مع الولايات المتحدة الأميركية.

وقال ترامب في تغريدته، إنه “تم فرض العقوبات رسميا على إيران، وهي العقوبات الأشد التي يتم فرضها، وفي تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ستصعد إلى مستوى آخر، وكل من يتعامل مع إيران لن يتعامل مع الولايات المتحدة الأميركية… أنا لا أطمح لأقل من من سلام عالمي”.

يشار إلى أنه تم إبرام اتفاق بين إيران والوسطاء الدوليين الستة (روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، الصين، فرنسا، ألمانيا) في شهر جويلية من عام 2015، يفرض قيودًا على تطوير البرنامج النووي الإيراني في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية والمالية.

وفي شهر ماي الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الانسحاب من الصفقة الإيرانية واستئناف العقوبات في المستقبل إلى أن تغير السلطات الإيرانية سياساتها الداخلية والخارجية، فيما أعلن باقي الأعضاء التزامهم بالاتفاقية.

وأعلنت السلطات الأمريكية، اليوم، وفي ذت الإطار، أنها ستعيد تدريجيا فرض العقوبات على إيران، تلك التي كانت قد ألغيت في إطار خطة العمل الشاملة.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

The Iran sanctions have officially been cast. These are the most biting sanctions ever imposed, and in November they ratchet up to yet another level. Anyone doing business with Iran will NOT be doing business with the United States. I am asking for WORLD PEACE, nothing less!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق