أثيوبياتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشرق إفريقيا

السفير الارياني يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيسة برلمان اثيوبيا

بحث القائم باعمال سفارتنا في اديس ابابا، يحيى الارياني، يوم أمس الثلاثاء 07 أوت 2018  مع رئيسة البرلمان الاثيوبي خيرية إبراهيم، أوجه العلاقات الثنائية التي تربط الشعبين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وثمّن السفير المواقف الإيجابية والثابتة للحكومة الاثيوبية تجاه بلادنا..مستعرضا الجهود التي تبذلها القيادة السياسية من أجل إنهاء الحرب التي اشعتلها مليشيا الحوثي الانقلابية ..مؤكداً حرص الحكومة الدائم على السلام المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارت مجلس الامن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

واشار الى ما قدمته الحكومة من تنازلات في سبيل استعادة الدولة وإعادة الاستقرار والسلام.. مؤكدا ان مليشيا الحوثي الانقلابية، ترفض كل المساعي الإقليمية والدولية من اجل انهاء الانقلاب واستعادة الامن والاستقرار في وفقا للمرجعيات الثلاث الاساسية.

من جانبها أكدت المسئولة الاثيوبية على عمق العلاقات اليمنية – الاثيوبية..مجددة موقف الحكومة الاثيوبية إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وحكومته الشرعية.

 عدن تايم 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق