تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

الإعلان عن تأسيس حزب تجمّع الوحدة الوطنية الليبي

افريقيا 2050___

عقد أعضاء اللجنة التحضيرية لتجمع الوحدة الوطنية اجتماعا يوم أمس الأربعاء 08 أوت 2018 في تونس للإعلان عن تأسيس التجمع وبحث الترتيبات المتعلقة بعقد مؤتمره التأسيسي.

وأوضح التجمع في بيان  انه يمثل تيارا وطنيا مستقل الإرادة والقرار كما انه يتسم بالانفتاح على جميع القوى والشخصيات الوطنية.

وشدد البيان على ان التجمع سيتعاون مع كل جهد يهدف لبناء ليبيا دولة مدنية ديمقراطية واجدة مستقلة يتساوى فيها الليبيون في الحقوق والواجبات كما انه سيسعى لتحقيق المصالحة الوطنية لإنهاء حالة الانقسام والتشظي منتهجا سياسة التعاون مع الكيانات التي تشاركه نفس الأهداف.

وأوضح البيان أن التجمع سيستفيد من كل ارث تاريخي وثقافي لليبيا واستثماره في بناء وطن ينعم فيه الجميع بالحرية والرفاهية في ظل دولة المؤسسات وسيادة القانون.

وشارك في تأسيس التجمع أكثر من 45 شخصية ليبية بينهم د.محمد احمد الشريف رئيس جمعية الدعوة الإسلامية سابقا وسليمان الشحومي مسؤول الشؤون الخارجية بمؤتمر الشعب العام سابقا، عبد الحفيظ الزليطني محافظ مصرف ليبيا المركزي الاسبق، سعيد رشوان الخبير الاقتصادي، إبراهيم الربو ، و د.محمد عبيد اكاديمي.

وكان موقع أفريقيا 2050 قد نقل عن صحيفة رؤية ليبية في عددها السادس خبر تأسيس الحزب الجديد وذلك بتاريخ التاسع من يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق