أمنيةالجزائرتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

وزير الصحة الجزائري يتعهدّ بالقضاء على الكوليرا في ظرف ثلاثة أيام

افريقيا 2050___

تعهد وزير الصحة الجزائري مختار حسبلاوي يوم أمس الأحد 27 أوت 2018، بالقضاء على وباء الكوليرا الذي يضرب مناطق مختلفة من البلاد في غضون ثلاثة أيام، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وتشير المعطيات الرسمية إلى تسجيل حالتي وفاة نتيجة الإصابة بالكوليرا. وبينما بلغت الحالات المشتبه بإصابتها 174 حالة، أكدت التحاليل الطبية إصابة 46 بالوباء منذ مطلع الشهر الجاري في خمس ولايات جزائرية، هي البليدة -التي سجلت أكبر عدد من الإصابات- وتيبازة والبويرة والجزائر العاصمة وعين الدفلى.

وأضاف الوزير في ندوة صحفية بمدينة البليدة أن السلطات تبنت “منذ بداية ظهور هذا الوباء إستراتيجية مكنت من محاصرته ومنع انتشاره”، مؤكدا أنه سيتم القضاء عليه “قبل الدخول المدرسي المقبل”.

وعن أسباب انتشار المرض، قال حسبلاوي إنه “لم تحدد إلى الآن الأسباب النهائية رغم اكتشاف منبع بمنطقة سيدي الكبير بأحمر العين بتيبازة أثبتت التحاليل احتواءه على البكتيريا المسببة لهذا المرض”. وبناء على ذلك منعت وزارة الصحة استهلاك مياه التبع.

ومع تزايد المخاوف، أكدت شركة “الجزائرية للمياه” أن المياه المنزلية صالحة للشرب ولا داعي للتخوف من استهلاكها، بينما انتشرت في الأيام الأخيرة على مواقع التواصل رسائل محذرة داعية للتوقف عن شربها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق