تقاريرسياسيةشمال إفريقياليبيا

السفارة الأمريكية تدعو جميع الأطراف إلى احترام اتفاق وقف إطلاق النار بطرابلس

جددت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، دعوتها لجميع الأطراف إلى احترام اتفاق وقف إطلاق النار، والامتناع عن أي أعمال عنف في العاصمة طرابلس.

وأكدت السفارة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في “تويتر” يوم الأحد، دعمها للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في المحادثات الأمنية التي تعقد في مدينة الزاوية، حسب قولها.

ونظمت بعثة الأممية في ليبيا يوم الأحد بمدينة الزاوية الاجتماع الثاني حول مناقشة سبل ترسيخ وقف إطلاق النار المبرم في الرابع من سبتمبر الجاري، والاتفاق على آلية للمراقبة والتحقق والبدء في محادثات حول الترتيبات الأمنية في منطقة طرابلس الكبرى.

وتعهدت الأطراف بالاستمرار في وقف إطلاق النار وبالالتزام بوثيقة موقعة تتضمن إنشاء آلية للمراقبة والتحقق ترمي إلى ترسيخ وقف إطلاق النار، وإعادة تمركز المجموعات المسلحة إلى مواقع يتم الاتفاق عليها، ووضع خطة لانسحاب المجموعات المسلحة من مواقع المؤسسات السيادية والمنشآت الحيوية بطرابلس، وإسناد مهام تأمين العاصمة إلى القوات الشرطية والعسكرية النظامية فقط.

يشار إلى أن هذا الاجتماع قد حضره ممثلين عن حكومة الوفاق الوطني، والقادة العسكريين، والأجهزة الأمنية والمجموعات المسلحة المتواجدة في العاصمة وما حولها، بحسب ما نشرت البعثة الأممية في يوم الاحد.

ثريا بن محمد

المصدر: صحيفة رؤية ليبية ، العدد 13 بتاريخ 10 سبتمبر 2018

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق