تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

البعثة الأممية تُعد لائحة لمجلس الأمن تضم منتهكي القانون الإنساني لمعاقبتهم

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن الأمم المتحدة بصدد إعداد لائحة تضم أسماء لمنتهكي القانون الإنساني الدولي لتقديمها إلى مجلس الأمن لفرض عقوبات عليهم ومقاضاتهم، كما فعلت ضد إبراهيم الجضران.

وشددت البعثة الأممية في تغريدة لها على “تويتر” يوم امس الأحد، على أن العدالة لا يمكن أن تتحقق بالثأر، مقدمة تعازيها إلى أسر الضحايا الذين قضوا جراء الاشتباكات في طرابلس، على حد قولها.

وقد رحبت البعثة في تغريدة لها في وقت من يوم امس الاحد، بالتصريحات المتعددة الصادرة عن العديد من المدن الليبية، والتي تشجب العنف، وتدعو إلى إنهاء الاقتتال وتثبيت وقف إطلاق النار، وتدفع باتجاه الإصلاحات الأمنية والاقتصادية عبر الوسائل السلمية من أجل طرابلس خالية من المجموعات المسلحة.

وقد صدرت خلال اليومين الماضيين تحذيرات دولية لأطراف الاقتتال بطرابلس، مطالبة إياها بوقف فوري لإطلاق النار والالتزام باتفاق الزاوية وحماية المدنيين من أعمال العنف والصراع المسلح الذي تجدد في ضواحي جنوب العاصمة يوم الثلاثاء الماضي.

وتشهد عدة مناطق جنوب العاصمة معارك مسلحة بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، رغم توقيع أطراف النزاع على اتفاق وقف إطلاق النار بمدينة الزاوية برعاية البعثة الأممية في ليبيا…..

 

 فوزية القيش  

المصدر: رؤية ليبية، العدد 15 باريخ 24 ىسبتمبر 2018

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق