الجزائرتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المعارضة الجزائرية تطالب بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول تفشي الكوليرا

= افريقيا 2050 = 

طالب أمس الثلاثاء 25 سبتمبر 2018، نواب ينتمون لـ3 أحزاب، معارضة في المجلس الشعبي الوطني في بيان مشترك، بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول تفشي وباء الكوليرا بالجزائر.

ويتمثل الهدف من لجنة التحقيق في ”تحديد المسؤوليات ومعرفة الأسباب الحقيقية لظهورالوباء، ولكن أيضاً الإجراءات التي اتخذتها السلطات لوضع حد للمرض، وهل تحركت في الوقت المناسب أو تأخرت”.

وجاء في نص البيان أن ”المجموعة البرلمانية لجبهة القوى الاشتراكية بادرت أول أمس الإثنين إلى تقديم لائحة لرئيس المجلس الشعبي الوطني لإنشاء لجنة تحقيق برلمانية حول ظهور وتفشي وباء الكوليرا في بعض الولايات”.

كما أضاف بيان المجموعة البرلمانية لجبهة القوى الاشتراكية التي تضم 14 نائباً من أصل 462 أن الاقتراح يلقى دعم بعض نواب حزب العمال وحركة مجتمع السلم، حيث ينص النظام الداخلي للبرلمان الجزائري على أن أي طلب لتشكيل لجنة تحقيق يتطلب توقيع 20 نائباً على الأقل ثم يعرض للتصويت في المجلس الذي تسيطر عليه غالبية مطلقة من الحزبين الحاكمين جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الوطني الديمقراطي.

وللتذكير فقد ظهر وباء الكوليرا بالجزائر بتاريخ 7 أوت 2018، أي بعد 22 عامًا من اختفائه، وتم تسجيل 98 إصابة مؤكدة توفي منها مريضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق