تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

بعد اتفاق على وقف إطلاق النار:بدء سحب الميليشيات من طرابلس

= افريقيا 2050 = 

أعلنت قوة حماية طرابلس، اول أمس الثلاثاء، عن إبرام اتفاق وقف إطلاق النار مع ما وصفتها “المجموعات المهاجمة للعاصمة”، في إشارة إلى اللواء السابع مشاة.

أعلن آمر منطقة طرابلس العسكرية اللواء عبد الباسط مروان بدء سحب التشكيلات المسلحة من عدة أحياء بجنوب العاصمة الليبية طرابلس.

وأكّد مروان أن التشكيلات التي من المقرر أن تكمل عملية انسحابها نهاية الشهر الحالي، ستحل محلها قوات تم تشكيلها حديثا تابعة لمنطقة طرابلس العسكرية وستضطلع بمهام حفظ الأمن وتأمين الأحياء الجنوبية كافة.

بدورها أعلنت مديرية أمن طرابلس، أمس الثلاثاء، بدء حملة لإزالة آثار الدمار وفتح الطرقات العامة وإزالة الحواجز العسكرية.
وقالت المديرية عبر بيان لها، إن الحملة ستباشر أعمالها اليوم الأربعاء «لأجل أن تتعافى مدينتنا، وللمساهمة في إزالة آثار الحرب لنستعيد الاستقرار والأمن».

وشهدت الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، منذ 26 من أوت الماضي توترا أمنيا تطور إلى اشتباكات عنيفة بين تشكيلات مسلحة واللواء السابع التابع لحكومة فائز السراج، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة ما أدى إلى سقوط 96 قتيلا، وفقا لإحصائيات وزارة الصحة الليبية، وأجبرت المعارك أعدادا من سكان المناطق الجنوبية على المغادرة لمناطق أخرى خوفا من تطور المواجهات، التي ألحقت أضرارا جسيمة بعدد من المنازل والمحال التجارية والمنشآت العامة جراء سقوط القذائف العشوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق