تقاريرتونسسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

منظمات تونسية تدعو السلطات السعودية إلى توضيح وضع الصحفي جمال خاشقجي

طالبت منظمات حقوقية تونسية السلطات السعودية بتوضيح وضع الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي بعد اختفائه، منذ دخوله مقرّ القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية الثلاثاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

ودعت هذه المنظمات الحقوقية، في بيان مشترك لها، السلطات السعودية إلى تقديم تفسيرات مقنعة فورًا حول حادثة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، معبّرة عن خشيتها من أن يضر هذا الاختفاء القسري بسلامته.

shareمنظمات حقوقية تونسية تدعو السلطات السعودية إلى تقديم تفسيرات مقنعة حول اختفاء جمال خاشقجي

وأشارت المنظمات في بيانها إلى أن خطيبة خاشقجي وصديق مقرب منه كانا قد كشفا لوكالة أنباء “رويترز” الأربعاء أن خاشقجي دخل مقر القنصلية السعودية في إسطنبول الثلاثاء لإتمام إجراءات عائلية، ولم يخرج منها إلى حد الساعة.

ووقعت على البيان كلّ من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي، الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، اللجنة من أجل احترام الحريات وحقوق الإنسان في تونس، المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية، جمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية، ومركز تونس لحرية الصحافة.

جدير بالذكر أن وكالة رويترز نقلت عن مصادر تركية أخبارًا مفادها مقتل جمال خاشقجي خلال التحقيق معه في القنصلية السعودية باسطنبول وتعرّضه للتعذيب. وهو ما تناقلته مؤسسات إعلامية عربية عالمية أخرى.

 

المصدر: الترا تونس 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق