تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيا

ليبيا / عقيلة لأهالي “الغربية”: الجيش يستهدف الإرهابيين فقط

أصدر رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ليل الخميس، بيانا بارك فيه عملية الجيش الوطني العسكرية لتحرير كافة المدن والمناطق الليبية من الإرهابيين والمتطرفين ومن يهددون أمن وسلامة الوطن والمواطنين.

ودعا عقيلة صالح في بيان كافة المواطنين لدعم تحركات قوات الجيش والالتفاف حول منتسبي المؤسسة العسكرية ودعهم والوقوف معهم لبسط الأمن في كافة المناطق والمدن التي يدخلها الجيش الوطني.

وأكد موجها الخطاب لأهالي المنطقة الغربية أن الجيش الوطني يستهدف الإرهابيين والمتطرفين فقط وأن الهدف من هذه العمليات هو بسط أمن الوطن والمواطن وفرض القانون عبر الأجهزة القضائية ولحفظ الممتلكات العامة والخاصة دون المساس بأحد أو تقييد الحريات.

يُشار إلى أن قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، أطلق عملية عسكرية في طرابلس، ووجه القوات المرابطة على تخوم العاصمة بكافة المحاور للبدء بتنفيذها.

بدوره قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، في مؤتمر استثنائي عقده الخميس، إن الحرب على الإرهاب منفصلة عن تطوّرات الجانب السياسي، وأن المجتمع الدولي سيدعم عملية “تحرير طرابلس” كونه سئم فوضى الجماعات المُسلحة المسيطرة على طرابلس.

المصدر: قناة 218 بتاريخ 04 افريل 2019 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق