حوارات

ليبيا:ترحيل أكثر من 50 مهاجرًا مصريًا بطبرق عبر منفذ إمساعد

مريم الطيب

قام مكتب الهجرة غير الشرعية بطبرق، أمس الأحد، بترحيل أكثر من 50 مهاجرًا مصريًا غير شرعي، عبر منفذ إمساعد البري.

وقال رئيس قسم الترحيل بمكتب الهجرة غير الشرعية بطبرق، العقيد فائز أرحومة، في تصريح صحفي، إنه يتم ضبط المهاجرين داخل المدينة بدون أي إجراءات أو إلقاء القبض عليهم في الصحراء جنوب إمساعد، بعد عبورهم الأسلاك الشائكة والشريط الصحراوي الممتد بين ليبيا ومصر، ليتم تجمعيهم بمكتب طبرق وترحيلهم إلى بلدهم عبر منفذ إمساعد.

وتابع: «اليوم قمنا بترحيل أكثر من 50 مهاجرًا مصريًا غير شرعي، وصلوا إلى ليبيا بطرق مختلفة، وأغلبهم يبحثون عن لقمة العيش والعمل داخل ليبيا حسب التحقيقات معهم».

وأشار أرحومة إلى أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين زادت بعد تحرير مناطق الشرق من الإرهاب والتطرف، مضيفًا: «أغلب المهاجرين يقصدون مدينة بنغازي لكثرة العمل بها، ويتم القبض عليهم في بوابة وادي السهل غربي طبرق أو بوابة الخميس جنوب طبرق».

وأوضح رئيس قسم الترحيل بمكتب الهجرة غير الشرعية بطبرق أن «المكتب يعاني من نقص الإمكانات، ونواجه المتاعب بشكل يومي جراء ترحيل المهاجرين كل 3 أيام لمنفذ إمساعد البري».

ولفت إلى أن المكتب لا يتحمل أعدادًا كبيرة من المهاجرين، الذين يحتاجون للأكل والشرب والعناية الصحية المستمرة، مضيفًا: «نحن لا نستطيع.. وعادة ما يساعدنا في عملنا شبيبة الهلال الأحمر، التي تقوم بتنظيف غرفهم وتعقيمها أولًا بأول»، داعيًا الجهات المختصة إلى دعم مكتب الهجرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق