المغرب

تواصل رسائل السعودية للمغرب

خلود الطيب

بعد توترالعلاقات المغربية السعودية، واصلت المملكة العربية السعودية إرسال إشارات جديدة مطمئنة عن مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، فبعد لقاء سفيرها بالرباط برئيس مجلس النواب، أمس، الذي اكد فيه دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب، عاد السفير اليوم ليبعث رسائل مماثلة من لقائه برئيس مجلس المستشارين.
كما خرج رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش، وسفير المملكة العربية السعودية المعتمد بالرباط عبد الله بن سعد الغريري يوم الثلاثاء، ببلاغ يؤكدان فيه مواصلة العمل على توطيد علاقات التعاون القائم بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس الشورى السعودي.
كما تم التأكيد خلال استقبال بن شماش للدبلوماسي السعودي بمقر مجلس المستشارين على تكثيف التنسيق والتشاور بين برلماني البلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم كل المبادرات التي من شأنها الدفاع عن القضايا العليا والثوابت الوطنية، وتعميق وتوطيد العلاقات المتميزة بين البلدين .
ويذكر ان العلاقات المغربية الخليجية قد مرت بأزمة صامتة خلال الأشهر الأخيرة، فسرها المغرب بتلميح وزير خارجيته إلى ضرورة دراسة المغرب للمستجدات التي تعرفها المنطقة، في حين ارسلت المملكة العربية السعودية إشارات جديدة، في الوقت الذي لا زالت العلاقات بين المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة تعرف اضطرابات متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق