المغرب

وزير الصحة المغربي ينفي وجود اختراق لشركة إسرائيلية

خلود الطيب

ناقش فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، امس الاثنين، وزير الصحة، أناس الدكالي حول ما اعتبروه «اختراقا وتطبيعا خطيرا» لشركة للأدوية إسرائيلية تروج منتجاتها ومستلزماتها الطبية بالمغرب.
واكد وزير الصحة للبرلمانيين بمجلس النواب،عدم «وجود اختراق لشركة إسرائيلية»، موضحا أن الشركة المذكورة لها ترخيص من شركة ألمانية.
وأفاد المسؤول الحكومي، أن «المستلزمات الطبية تدخل في إطار العرض الاستشفائي، وفق القانون رقم 84.12، الذي يحدد شروط، وقواعد عرض المستلزمات الطبية في الأسواق، والوضعية تحسنت، حيث يتم تسجيل 5000 مستلزم طبي سنويا، بعدما كان الأمر غير مقنن سابقا»، مؤكدا أن «القانون يشترط على كل المؤسسات، قبل الشروع في التوزيع، أن تصرح لدى الإدارة وفقا لقواعد حسن الإنجاز، وتثبت العلاقة المباشرة بينها، والمصنع، والإدارة تتوفر على كل المعطيات والبيانات، على رأسها البلد المصنع في حالة المستلزمات الطبية المستوردة، لدى يمكن للإدارة التحفظ على أي بلد مصنع بعد المشاورة».
وأكد الوزير أن الشركة التي تحدث عنها فريق العدالة والتنمية، «بحثنا في لائحة 5000 مستلزم طبي ووجدنا أن شركة مغربية هي التي تقوم بالتسجيل والأخيرة لها ترخيص من شركة ألمانية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق