إقتصادالمغرب

المغرب:حضور لافت للعلامة المغربية ب “فيفا تكنولوجي” بباريس

خلود الطيب

لوحظ الحضور اللافت لوكالة التنمية الرقمية بفعاليات “فيفا تكنولوجي” المنظم حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس. الوكالة التي تتولى تنزيل استراتيجية الدولة المغربية في مجال التنمية الرقمية وتعزيز الوسائل الرقمية وتطوير استعمالها بالإدارة والمقاولات ومن قبل المواطنين, تواكب 16 مقاولة ناشئة مغربية مبتكرة. .
وتعتبر هذه المشاركة الثانية للعلامة المغربية بفعاليات هذا التجمع الهام لمهنيي التكنولوجيا , في حين تم انتقاء المقاولات الناشئة المتخصصة على أساس معايير محددة, وتتوخى استكشاف المقاولات الناشئة التي تتمتع بقوة اقتراحية رقمية ذات قيمة مضافة في مجالات التكنلوجيا الخضراء أو تكنلوجيا الصحة أو تكنلوجيا التربية أو تكنلوجيا النقل أو، على الخصوص، الذكاء الصناعي.
وكشفت الوكالة أن هذه المقاولات أبرزت جميعها عن نضج من حيث تطورها، كما تعتبر قيمة مضافة حقيقية مع تقديم عرض عملي, منوهة في بلاغ إلى أن أربع مقاولات ناشئة تم انتقائها من بين المقاولات الـ 16 التي تمثل المغرب بمعرض “فيفاتيك” عرضت ابتكاراتها أمام ثلة من المستثمرين والفاعلين في مجال التكنلوجيا العالمية.
وفي هذا السياق, رافقت الوكالة أيضا مشاركة المقاولات المغربية الناشئة في ملتقى “أفروبيت”، وهي تظاهرة للمقاولات الناشئة الإفريقية, نظمت يوم الأربعاء 15 ماي من طرف “ستاسيون إف” بهدف جمع مقاولين ومسيري مقاولات ورؤساء-مديرون عامون وجامعيين ومبتكرين ومستثمرين وأصحاب رؤوس أموال، استكشاف مختلف فرص الأعمال المتوفرة بين المنظومة التكنلوجية الإفريقية والفاعلين في مجال التكنلوجيا في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق