المغربسياسية

المغرب: حزب الاصالة و المعاصرة يشهد صراعات تهدد بانقسامه

خلود الطيب

شهدت أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة نهاية غير عادية، حيث قام حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، برفع الجلسة و ذلك ”لإعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اخصاصات الأمانة العامة للحزب“.
و اصدرالحزب بلاغا يحمل توقيع حكيم بنشماش، ”بعد نقاش مسطري بشأن كيفية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية، تلته مداولات مستفيضة تم تشكيل لجنة باقتراح من السيد الأمين العام للتداول قصد إيجاد المخارج العملية لتيسير هيكلة اللجنة التحضيرية“ مضيفا ”وبالنظر للصعوبات والعقبات التي اصطدمت بها جهود ومساعي بلورة صيغة توافقية لهيكلة اللجنة التحضيرية وبينما شرع الأمين العام في مباشرة مسطرة فتح باب الترشيحات بشأن رئاسة اللجنة عمد البعض إلى خلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اخصاصات الأمانة العامة للحزب“. يقول نص البلاغ.
و من جهة أخرى عمد أعضاء باللجنة التحضيرية إلى التقليص من قوة بلاغ بنشماش وتشبثوا بكون أشغال الاجتماع المذكور انتهى بانتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية. وأمام هذا الوضع، يقول مصدر مطلع، يتجه الحزب نحو الدخول في دهاليز المحاكم بحث عن الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق