إجتماعيةالمغرب

المغرب: اضراب عام احتجاجي بكافة مصحات الضمان الاجتماعي

خلود الطيب

قررت الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي، خوض إضراب عام احتجاجي، يوم الخميس 23 ماي الجاري، بكافة مصحات الضمان الاجتماعي بمختلف جهات المغرب، حيث سيتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام جميع هذه المصحات.
ووفق بلاغ للجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي، فإن هذا الإضراب يأتي بعد الحالة السيئة التي أصبحت عليها مصحات الضمان الاجتماعي، حيث تسبب الإهمال والتجاهل وسوء التسيير في تنفير الأطباء والممرضين المتعاقدين والدائمين العاملين بها، وذلك من خلال عدم دفع أتعابهم، ثم عدم توفير حاجيات التطبيب والعلاج، إضافة إلى موقف وزارة المالية التي ترفض توفير الموارد البشرية الضرورية لقيام هذه المصحات بمهامها العلاجي، وحسب الشروط والمعايير الصحية الدولية.
وحسب البلاغ، فإن المستخدمين والمستخدمات بالنظام العام سيحملون شارة الاحتجاج يوم الإضراب، تعبيرا عن تضامنهم واستعدادهم لخوض المعركة مع إخوانهم في المصحات.
كما نبهت الجامعة في بلاغها بأنها وفي حالة عدم ظهور أية بوادر لحل المشاكل المطروحة والمستعجلة، ستكون مضطرة لخوض معركة أوسع بقطاع الضمان الاجتماعي، ستشمل المصحات والنظام العام وذلك بالإضراب العام يوم الخميس 30 ماي الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق