إجتماعيةالمغرب

المغرب : إيقاف عصابة مختصة في التنقيب عن الكنوز في حالة تلبس

خلود الطيب

قامت عناصر الدرك الملكي بسرية ثلاثاء بوكدرة، خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 28 ماي، بإيقاف عصابة مكونة من شخصين، بعد ضبطهم وهم متلبسين بالقيام بأعمال حفر وتنقيب عن كنز بإقليم أسفي.

و حسب المصادر فإنه أثناء حملة أمنية قام بها قائد سرية الدرك بأسفي رفقة رئيس المركز الدرك الملكي بجماعة ثلاثاء بوكدرة قصد مراقبة الأوضاع الأمنية بالمنطقة، آثار انتباههم تواجد ضوء يتحرك وسط حقول بمنطقة البحيرات بنفس الجماعة، مما دفعهم إلى الانتقال إلى عين المكان.

وبعد محاصرة المشتبه فيهما ومراقبة هوياتهم، توضح أن الأمر يتعلق بسائقي سيارات أجرة من الصنف الكبير وهما (ح.ت) و (ع.ل) يبلغان من العمر على التوالي 50 و30 سنة  وينحدران من جماعة سبت جزولة.

كما أثار انتباه رجال الدرك الملكي وجود حفرة بجانبهما، و لحظة تفتيش السيارة من نوع “اوبيل” تم العثور على على خريطة بها رسوم وبيانات توثق لكنوز مدفونة مع آليات تستعمل في الحفر، في حين كانت المفاجأة هي عثور عناصر الدرك على كاشفة كنوز ومعادن.

وفور مواجهة أفراد هذه العصابة بهذه الآليات المتطورة، اعترفوا بأنهم قدموا من جماعة سبت جزولة، بعد اتصال ربطوه بفقيه من المنطقة مدهم بالخريطة التي أوصلتهم إلى مكان الكنز.

وبأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأسفي، تم حجز السيارة وجميع الآليات التي ضبطت مع أفراد العصابة، وتم وضعها رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل تقديمهما في حالة اعتقال أمام النيابة العامة

و تواترت عمليات التنقيب عن الكنوز مما دعا السلك الامني إلى تكثيف حملات المراقبة و التفتيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق