الجزائرسياسية

الجزائر: جميعي يدعو النائب العام إلى التحرك قضائيا ضد بوشارب

أخبار الجزائر

البلاد.نت – كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي اليوم الأربعاء أن لجنة الإنضباط ستوجه توبيخا لمعاذ بوشارب لأنه استولى على الحزب بمكالمة هاتفية ، حسب تعبيره ، مجدّدا دعوته لرئيس غرفة البرلمان السفلى بالانسحاب من منصبه.

وقال جميعي في حديثه :” معاذ بوشارب تعدى على الحزب وهذه جريمة ونحن نطالبه بالإنسحاب”، متهما إياه بالصمت أمام “محاولة التعدي على المؤسسة العسكرية من القوى غير الدستورية”.

وطالب جميعي النائب العام بالتحرك قضائيا ضد بوشارب بتهمة “التستر على القوى غير الدستورية”، حيث أنه كان ” الرجل الثالث في الدولة”، لكنه ” لم يتحرك أمام محاولات التعدي على الجيش”.

جميعي: الأفلان سيشارك بقوة في الرئاسيات المقبلة

من جهة أخرى ، لم يستبعد جميعي احتمال مشاركة الأفلان “بقوة” في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، سواء بترشيح شخصية من الحزب ، أو دعم مرشح تشكيلة سياسية أخرى، وهذا بعد تحديد تاريخ جديد لها .

وقال جميعي في هذا الصدد :”يمتلك الحزب إطارات تتمتع بالكفاءة والقدرة على تمثيل الشعب ، بعيدا عن الأنانيات”، وتابع يقول:”ما يهم الأفلان في الفترة الحالية هو الخروج من الأزمة”، مؤكدا على إمكانية ترشيح شخصية من الحزب أو دعم مترشح آخر للرئاسيات ، بشرط “أن يكون من أنصار التعددية الحزبية و أن يكون نوفمبريا يحمل الجزائر في قلبه “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق