المغربسياسية

زيارة صهر ترامب للمغرب تثير حفيظة مناهضي التطبيع

خلود الطيب

تسببت الزيارة التي يقوم بها المستشار الرئيسي للرئيس الأمريكي، جاريد كوشنير، الملقب بـ”مهندس صفقة القرن”،في غضب مناهضي التطبيع بالمغرب، الذين قرروا تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الجمعة القادم. وتأتي هذه الوقفة بحسب بلاغ مشترك بين مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، “في سياق الهجمة الصهيوأمريكية على شعوب الأمة العربية الإسلامية وتنزيل أجندة الفوضى الخلاقة لتصفية قضية فلسطين وفرض ما يسمى “صفقة القرن” بتواطئ مكشوف مع بعض أنظمة المنطقة”.

وتأتي هذه الوقفة أيضا، “في سياق تنامي مؤشرات تنزيل بنود هذه المؤامرة الإجرامية الكبرى بحق القدس وفلسطين وكل مكونات الأمة عبر الزيارات المشؤومة لعرابي الصفقة في فريق الصهيوني المدعو “جاريد كوشنر” لعدد من عواصم المنطقة ومنها المغرب لتسويق صفقته ومحاولة اقناع المغرب للمشاركة فيما يسمى مؤتمر البحرين الاقتصادي الصهيوتطبيعي”.

و جاءت الوقفة الاحتجاجية المنظمة تحت شعار “ضد مؤامرة صفقة القرن” و”مع خيار المقاومة ومواجهة التطبيع”، بحسب المصدر ذاته، “ تأييدا لكفاح الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة الكبرى و لصمود الأسرى في سجون العدو الصهيوني”، وأيضا، “بمناسبة يوم القدس العالمي (الجمعة الأخير من رمضان) في الذكرى 71 للنكبة”.

وقام الملك محمد السادس،يوم الثلاثاء، باجراء محادثات مع جاريد كوشنيرتتعلق بتعزيز الشراكة الاستراتيجية العريقة والمتينة ومتعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، وكذلك التحولات والتطورات التي تشهدها منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق