إجتماعيةالمغرب

المغرب: ابرام اتفاقية شراكة بين المكتب الوطني للسكك الحديدية والعصبة المغربية لحماية الطفولة بحضور الأميرة للا زينب

خلود الطيب

 

حضرت الأميرة للا زينب، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة، يوم الخميس بمركز للا مريم بالرباط، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين المكتب الوطني للسكك الحديدية والعصبة المغربية لحماية الطفولة.

وأفاد بلاغ مشترك للعصبة المغربية لحماية الطفولة والمكتب الوطني للسكك الحديدية أن هذه الاتفاقية، التي أبرمها كل من محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، والتهامي أولباشا، نائب الكاتب العام للعصبة المغربية لحماية الطفولة، تهدف إلى تعزيز الخدمات الاجتماعية والإنسانية للأطفال في ظروف صعبة النزلاء بمراكز الاستقبال التابعة للرابطة.

ويتعهد المكتب، حسب هذه الاتفاقية، بوضع رهن إشارة العصبة أماكن بمختلف المحطات السككية بالمملكة لوضع صناديق جمع التبرعات تحت تصرف العصبة المغربية لحماية الطفولة.

وتأتي هذه العملية في سياق برنامج عمل العصبة لفترة 2019-2021 والذي يهدف إلى تنمية الموارد المالية واستدامة الميزانية المخصصة لمراكز استقبال الأطفال المحرومين من العائلة وأصحاب الحالات الاجتماعية الخاصة.

وقال المصدر ذاته إلى أنه قبل توقيع هذه الاتفاقية، قام المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية رفقة الوفد المرافق له بزيارة مختلف بنايات المراكز وبيوت الإيواء التابعة لمركز للا مريم حيث تم استقبالهم من طرف المسؤولين المحليين الذين قدموا لهم توضيحات حول ظروف التكفل بالنزلاء، وكذا مختلف الخدمات المقدمة لكل المستفيدين من المؤسسة تحت إشراف ومراقبة موظفين متخصصين في مجال حماية الطفولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق