إجتماعيةالمغرب

المغرب : قطارات البراق تقلص إقبال المسافرين على خدمات النقل الطرقي بين طنجة والبيضاء

خلود الطيب

تخلى عدد كبير من المسافرين المتوجهين نحو مدينتي الرباط والدار البيضاء، لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك، عن خدمات النقل الطرقي بشكل ملفت، هذا العام، حيث تراجع عدد حجوزات السفرنحو الوجهتين المذكورتين.

وسجلت مصادر من المحطة الطرقية لطنجة، انخفاض عدد المسافرين المتوجهين إلى الرباط والدار البيضاء، لقضاء عطلة عيد الفطر، في حين استقر الطلب على تذاكر السفر نحو الوجهات الأخرى في مستويات عادية.

و كشفت المصادر، أن وجهات فاس ومكناس والقصر الكبير، استقرت على الطلب المتزايد فيما يتعلق بتذاكر السفر نحوها، مؤكدة أن الأمر تطلب إصدار أكثر من 300 رخصة استثنائية من أجل تأمين طلب المسافرين إلى هذه الوجهات.

وفسًر مراقبون، أن تراجع الطلب على خدمات النقل الطرقي من أجل السفر إلى مدينتى الرباط والدار البيضاء، سببه الإقبال على الخدمات التي يوفرها المكتب الوطني للسكك الحديدية، الذي أعلن عن برنامج خاص لسير القطارات خلال فترة عيد الفطر.

ويخص هذا البرنامج توفير قطارات إضافية للوصول إلى 230 قطارا يوميا، وزيادة عدد الأماكن في القطارات على المحاور الرئيسية لشبكة السكك الحديدية، بما في ذلك قطارات “البراق”، وتعزيز الفرق المكلفة بالاستقبال وتوجيه المسافرين بمحطات السكك الحديدية والقطارات، إلى جانب تحسين ظروف السفر عن طريق نظام حجز المقاعد المرقمة بالقطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق