المغربسياسية

شباب حزب “الأصالة والمعاصرة” يفضلون الوقوف إلى جانب “بن شماس”

خلود الطيب

فضل شباب حزب “الأصالة والمعاصرة”، الوقوف بجانب الأمين العام للحزب “حكيم بن شماس” في معركته ضد خصومه الداخليين..

واجتمعت شبيبة حزب “الجرار” في بداية هذا الأسبوع ، مع فعاليات شبابية من مختلف الأقاليم والجهات بحضور الأمين العام ، بالمقر المركزي للحزب بمدينة الرباط..

وأشاد الشباب المجتمعون، بالكلمة التوجيهية لـ”بن شماش” التي طالبت بضرورة التحلي بأخلاق الحياة الحزبية، و تجنب شخصنة أي خلاف سياسي..

ودعا الشباب “البامي”، إلى ضرورة تجنب شبيبة الحزب بنفسها استعمال اللغة الجارحة، وإلى الارتقاء بالخطاب السياسي والاحتكام لمبادئ وقيم تدبير الاختلاف بأسلوب حضاري وديمقراطي .

وكشف المجتمعون عزمهم، على مواصلة الدفاع عن ما وصفوه بالمشروع السياسي والمجتمعي للحزب، والوقوف ضد محاولات السطو على مؤسسات الحزب باسم شرعيات وهمية مفتعلة..

كما صرح  شباب “البام”، التزامه بمقررات المجلس الوطني للحزب، وتأكيده على ضرورة تهييء كل الشروط  الموضوعية لعقد المؤتمر الوطني الرابع للحزب..

و في سياق آخر، أكد الشباب على إصرارهم  بكل عزم وإرادة على أن يكون المؤتمر القادم مؤتمرا للشباب، ومؤتمر الوضوح والقرارات الشجاعة.. مؤتمر إعادة الوهج لروح وقيم التأسيس…مؤتمر تطوير  المكتسبات ومعالجة الاعوجاجات والاعتزاز بالتراكمات، وأن يكون تتويجا لدينامية إيجابية تجيب عن مختلف القضايا الشباببة  المطروحة في جدول أعمال البلاد، حسب ما جاء في نص بلاغ توصل الموقع بنسخة منه.

كما حث البلاغ شباب الحزب، على العمل الميداني رفقة عموم القوى المجتمعية، وتقوية روح المبادرات الجماهيرية والمدنية، لتضطلع الشبيبة بمهامها كحركات شبابية قادرة على دعم وتقوية أدوارها التمثيلية في المجتمع.

أما فيما يخص قيادة الحزب، فدعاها الشباب إلى ضرورة التصدي الحازم لمختلف الانزلاقات، والتحريفات “التي تمس بمشروعنا السياسي”، والمضي قدما في تفعيل كل الأوراش السياسية والتنظيمية لاستعادة المبادرة الحزبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق