المغربدوليةشأن دولي

انتخابات البرلمان الأوروبي تعزز العلاقة بين المغرب و الإتحاد الأوروبي

خلود الطيب

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، أمس السبت بالرباط، أن المغرب يرى أن البرلمان الأوروبي المقبل يتيح فرصا أكثر من التحديات في علاقته مع الاتحاد الأوروبي.

وأكد السيد بوريطة في لقاء صحفي مشترك اثر مباحثاته مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي السيد جان ايف لودريان، أن فرنسا واسبانيا وألمانيا وعدة بلدان أوروبية كانت دوما لصالح تقوية الأجندة الثنائية وتعزيز التفاعل بين المغرب والاتحاد الأوروبي، نظرا لعامل الجوار والرهانات المشتركة.

وأضاف الوزير أن المغرب ينطلق من فكرة احترامه لإختيارات المواطنين الأوروبيين ، مشيرا أنه بدلا من التعليق على انتخابات أجريت في العديد من الدول الأوروبية والنتائج التي أسفرت عنها، فالمملكة تحضر لخطة عمل قصد التفاعل مع هذه المؤسسة الأوروبية الهامة لتعزيز العلاقة الخاصة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

كما قال السيد بوريطة ، في هذا السياق، أن مشاورات تمت مع سفراء المغرب بالعديد من دول الاتحاد الأوروبي بعد هذه الاستحقاقات وأن العديد من الأطراف السياسية الأوروبية ، التي ناضلت من أجل تقوية العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي ، أسفرت عن نتائج هامة وسيكون لها دور في البرلمان المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق