المغربدوليةشأن دوليشؤون إفريقية

جمهورية السورينام تجدد دعمها للمغرب بشأن قضية الصحراء

خلود الطيب

رحب نائب رئيس جمهورية السورينام، ميشال أشوين أدهين، الأربعاء بباراماريبو، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،ناصر بوريطة، بمناسبة زيارته إلى البلد الكاريبي.

ومثل هذا اللقاء مناسبة للطرفين للحديث حول التقدم الهام المسجل في مجالات العلاقات الثنائية و لتجديد التزامهما بتعزيزيها وتوسيعها بشكل أكبر على أساس الصداقة، والثقة المتبادلة والتفاهم لصالح شعبي البلدين.

كما اتفق الطرفان على مواصلة النقاشات المنتظمة قصد تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية المشتركة، من خلال اجتماعات رفيعة المستوى بين وزيري الشؤون الخارجية وسامي المسؤولين بالبلدين.

و قام بوريطة بمباحثات مع نظيرته السورينامية، إلديز بولاك-بيغلي، بخصوص العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات مختلفة.

أما في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، فقد جددت السورينام قرارها بعدم اعترافها بالجمهورية الوهمية، مؤكدة دعمها لحل سياسي ونهائي للنزاع الاقليمي المفتعل حول الصحراء في إطار سيادة المغرب ووحدته الترابية.

و “جددت حكومة جمهورية السورينام قرارها المتخذ بتاريخ 09 مارس 2016 و الذي أبلغته للأمم المتحدة، وبمقتضاه سحبت اعترافها بالجمهورية الوهمية”، حسب بيان مشترك تم توقيعه بمناسبة الزيارة الرسمية التي بدأ في إجرائها إلى السورينام أمس الأربعاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق